الولايات

اترارز: إعداد خطة جهوية للتشغيل من خلال الفرص المتاحة على مستوى الولاية

روصو,  16/06/2021
ترأس والي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم اليوم الأربعاء بقاعة الاجتماعات بالولاية اجتماعا ضم الفاعلين في مجال الصناعة والزراعة والألبان خصص لتدارس آلية إعداد خطة جهوية للتشغيل والتكوين المهني.

وأوضح الوالي أن الهدف من هذه الخطة هو تدارس كيفية إعداد هذه الخطة من أجل الرفع من المستوى المعيشي للسكان وإدماج العاطلين عن العمل في الفرص المتاحة، مضيفا أنه يأتي في أعقاب زيارة معالي وزير التشغيل والتكوين المهني خلال الأسبوع الماضي بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة على مستوى الولاية والإمكانات المتوفرة لدى الوزارة من أجل توفير ما أمكن من فرص العمل لصالح الولاية عن طريق إعداد هذه الخطة.

وقال إن وزارة التشغيل والتكوين المهني أوفدت مسؤولين مركزيين لحضور هذا الاجتماع، مطالبا الفاعلين الجهويين والمحليين معرفة المهن وحاجيات التكوين التي يحتاجها السوق وفرص العمل المتاحة من خلال المشاريع المختلفة على مستوى الولاية كجسر روصو على سبيل المثال والذي سيمكن من توفير العديد من فرص العمل لصالح العاطلين عن العمل من سكان الولاية.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجان لإحصاء المهن المتاحة ووضع تصور لخطة التكوين لهذه المهن من أجل توفير متطلبات حاجيات السوق على مستوى الولاية.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة روصو ومستشار وزير التشغيل والتكوين المهني المكلف بالتشغيل والمدير العام للمعهد الوطني لترقية التكوين التقني والمهني والمدير العام المساعد للوكالة الوطنية للتشغيل وشخصيات أخرى.
آخر تحديث : 16/06/2021 15:41:24