صحة

وزارة الصحة تتسلم معدات طبية لصالح مستشفى حمد في بوتلميت

انواكشوط,  02/06/2021
تسلمت الأمينة العامة لوزارة الصحة، السيدة حليمة با يحيى، اليوم الأربعاء بمطار انواكشوط الدولي "أم التونسي" كمية من المعدات الطبية مقدمة من طرف الهلال الأحمر القطري.

وتضم هذه المساعدة الطبية التي ستستفيد منها المؤسسات الطبية في البلاد، وخاصة مستشفى حمد بن خليفة في مدينة بوتلميت، مجموعة معتبرة من الأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية في مختلف التخصصات.

كما تضم هذه المساعدة كمية من التمور هدية من طرف الهلال الأحمر القطري إلى الهلال الأحمر الموريتاني.

وأشادت الأمينة العامة لوزارة الصحة، في كلمة بالمناسبة، بالتعاون بين بلادنا ودولة قطر الشقيقة في المجالات الصحية، مشيرة إلى أن مستشفى حمد بن خليفة في مدينة بوتلميت، يعتبر إحدى ثمار هذا التعاون الهادف إلى دعم النظام الصحي في بلادنا.

وأعربت عن أملها في استمرار هذا التعاون المثمر بما يساهم في تعزيز قدرات قطاعنا الصحي، متوجهة بالشكر إلى الهلال الأحمر القطري على هذه المساعدات القيمة.

أما عمدة بلدية بوتلميت، السيد عيسى ولد الراجل، فقد أشاد بالدور الهام الذي يقوم به مستشفى حمد بن خليفة بمدينة بوتلميت، مشيرا إلى أنه يقدم خدمات هامة لكل المواطنين سواء السالكين لطريق الأمل أو القاطنين بالمدينة والقرى والبلدات المجاورة لها.

وبدوره عبر مدير مستشفى حمد بن خليفة بمدينة بوتلميت، السيد شهاب صالحي، عن ارتياحه للتسهيلات والمساعدات والتأطير الذي تقدمه وزارة الصحة للمستشفى للقيام بمهامه على أحسن وجه، خصوصا في هذه المرحلة التي يتم فيها تطوير الكفاءات ودعم وتجهيز البنية التحتية للمستشفى.

و شكر الهلال الأحمر القطري على الدور الذي يقوم به وعلى ما يبذله من جهد من أجل المساهمة في تطوير هذه المؤسسة الصحية.
آخر تحديث : 02/06/2021 17:56:49