صحة

تنظيم ورشة تحسيسية لعرض النظم الصحية الواجب توفرها في المنشآت الصحية

نواكشوط,  19/05/2021
نظمت وزارة الصحة اليوم الأربعاء في نواكشوط ورشة تحسيسية حول الاستراتيجية الوطنية للتخلص الآمن من النفايات الاستشفائية في موريتانيا للفترة مابين 2017-2021 لصالح رؤساء مصالح النظافة.

وسيتابع المشاركون في هذا الملتقى مجموعة من العروض تتعلق بالنظافة الصحية، ونظم المياه والصرف الصحي، والوقاية ومحاصرة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الاستشفائية، وجودة الخدمات الصحية.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة الصحة، السيدة حليمة با يحيى، في كلمة بالمناسبة، أن النظافة الصحية تشكل هدفا رئيسيا للحد من الأمراض ومكافحة العدوى وتطوير الصحة العامة في البلد.

وأضافت أن ضبط النظافة الصحية يندرج ضمن الإستراتجية العامة لوزارة الصحة، حيث أقرت إدارة النظافة والسلامة العمومية في خطتها الوطنية لهذا العام ضبط وتنظيم النظافة العمومية وخاصة في ظل جائحة كوفيد-19، وذلك باحترام البروتوكولات والمناهج التي يجب تطبيقها داخل مؤسساتنا الصحية.

وأشارت إلى أهمية ضبط النظافة الصحية في التحسين من جودة الخدمات داخل المستشفيات والمراكز الصحية، وفي تفعيل أداء هذه المراكز وجعلها قادرة على تلبية احتياجات المواطنين في المجال الصحي، وذلك طبقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، " أولوياتي ".

جرى افتتاح الورشة بحضور مديرة النظافة والسلامة العمومية، ومدير التنظيم وجودة الخدمات والعلاج.
آخر تحديث : 19/05/2021 13:31:34