الولايات

آدرار: الوالي يتفقد حالة السكان في قرى بمقاطعة أوجفت

أطار,  20/04/2021
أدى والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الثلاثاء، زيارة لقريتي (إكرارت لفرص) و (تادريصه) التابعتين لبلدية المداح بمقاطعة أوجفت ، وذلك بهدف التعرف عن قرب على أوضاع الساكنة ورصد المشاكل التي يعانون منها بغية وضع الحلول المناسبة لها.

وشملت الزيارة المركز الصحي بقرية (إكرارت لفرص) ومدرسة القرية الابتدائية وواحتها النموذجية وتعاونيتها النسوية الزراعية، كما تفقد مدرسة ابتدائية بقرية (تادريصه) حيث اطلع على طبيعة المهام ونوعية الخدمات ومستوى التحديات والمشاكل المطروحة في كل هذه المرافق العمومية.

وعلى اثر هذه الجولة عقد الوالي اجتماعين منفصلين بساكنة هاتين القريتين، شكلا فرصة لعرض اهم المشاكل التي يعانون منها وعلى رأسها قضية العزلة وضعف الخدمات الصحية والتربوية وصعوبة الحصول على المياه وانعدام المشاريع المدرة للدخل وشح وسائل النقل والحاجة الماسة لدعم التعاونيات النسوية.

وأكد الوالي في مداخلته على الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه المنقطة عند السلطات العمومية، مضيفا أنه سيعمل من أجل حل كافة هذه الإشكالات في أقرب الآجال.

بدوره، ثمن عمدة بلدية المداح السيد عبدي ولد امحيحم هذه الزيارة، مؤكدا أنها تدخل في إطار السياسة الرشيدة التي تبنتها الدولة لتحقيق المزيد من تطلعات المواطنين.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة أوجفت و عدد من رؤساء المصالح الجهوية والأمنية.
آخر تحديث : 20/04/2021 17:39:27