صحة

قافلة الحوض الشرقي الطبية تجري عملية ناجحة هي الأولى من نوعها في الداخل

النعمة,  10/03/2021
تمكن فريق من قافلة الحوض الشرقي الطبية برئاسة الدكتور الطالب أخيار ولد أحمد طالب ولد آركينه الاثنين الماضي في مدينة النعمة من إجراء عملية ناجحة هي الأولى من نوعها في الداخل تمثلت في تقشير رئة.

وأجريت هذه العملية لطفل من سكان مدينة النعمة يبلغ من العمر 13 عاما ظلت أسرته عاجزة عن إجراء العملية بسبب تكاليفها الباهظة التي تصل إلى 600 ألف أوقية قديمة.

وقد ظل الطفل يعانى، قرابة 9 أشهر، من مرض التجميع المتكرر للسوائل وحمى مزمنة مع ضيق في التنفس وتم حجزه في المستشفى لمدة ثلاثة أشهر.

وكانت العملية عبارة عن تقشير للرئة وإزالة الالتصاقات الرئوية وتحرير الرئة وإزالة السوائل المجتمعة وتنظيف الصدر.

من جهة أخرى تمكنت الطواقم الطبية في قافلة الحوض الشرقي خلال الأربعة أيام الماضية من تقديم خدمات صحية لأكثر من 4000 مريض من مختلف مقاطعات الولاية من بينها إجراء 102 عملية في تخصصات أمراض الأنف والأذن والحنجرة والمسالك البولية والنساء وجراحة العيون والجراحة العامة.

كما قامت بإجراء بعض الفحوص من بينها تخطيط القلب ل 67 شخصا و تصوير قلب بالصدي " ايكوغرافي" ل 32 شخصا إضافة إلى آلاف الاستشارات في كافة التخصصات.

وبالرغم من حجم العمل الذي تم إنجازه لصالح ساكنة الحوض الشرقي إلا أن الضغط مازال متواصلا مما يتطلب من الأطباء المزيد من التضحية والعطاء لتوسيع دائرة المستفيدين.

آخر تحديث : 11/03/2021 14:28:16