صحة

موريتانيا تستعد لاستقبال لقاح ضد كوفيد ١٩

نواكشوط,  09/12/2020
أكد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في بلادنا الدكتور محمد عبد السلام كي، أن موريتانيا تستعد للحصول على لقاح ضد كوفيد 19، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وأضاف في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للأنباء أمس الثلاثاء، أن موريتانيا انطلاقا من رؤية سلطاتها بدأت مبكرا في التفكير في الحصول على هذا اللقاح، حيث تم في هذا الإطار ومنذ أربعة أشهر عقد لقاءات مع السلطات الصحية تناولت طرق الحصول عليه بحلول الموجة الثانية.

وأبرز أن الحكومة الموريتانية وجهت مؤخرا رسالة إلى العالم لاطلاعه على الإجراءات التي اتخذتها من أجل العمل على وضع حد لهذا الوباء خصوصا عن طريق اللقاح، موضحا أن هذه الرسالة المهمة عكست للهيئات الدولية المعنية بتوفير اللقاحات أن موريتانيا عازمة على المضي قدما في محاربة هذه الجائحة.

وأشار الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية إلى أن توفير اللقاح يتطلب من بين أمور أخرى استعدادات لوجستية وهو ما أخذته موريتانيا بعين الاعتبار.

وبين أن الاستجابة لمواجهة كوفيد 19 ترتكز أساسا على الاتصال في مجال تسيير المخاطر والتزام المجموعات بالوقاية و المراقبة الدائمة ومتابعة الفحوص اليومية على مستوى المختبرات والتكفل بالحالات الطارئة ومراقبة الحدود والاستجابة السريعة للانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للإجراءات المتخذة.
آخر تحديث : 10/12/2020 12:18:05