صحة

ورشة تحسيسية حول الاسلام والصحة الانجابية

روصو,  04/04/2010
افتتح السيد محمد عبد الله السعودى ولد الداه الوالي المساعد المكلف بالشؤون الادارية فى ولاية اترارزة،صباح اليوم بروصو ورشة تحسيسية لصالح ائمة المساجد بالولاية حول الاسلام والصحة الانجابية.
وينطم هذه الورشة على مدى يومين مشروع دعم الصحة الانجابية بالتعاون مع الادارة الجهوية لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الأصلي.
و أكد الوالي المساعد على الأهمية التي توليها السلطات العمومية لصحة الأم والطفل متمنيا للمشاركين النجاح في استيعاب كافة العروض والمحاضرات طيلة هذه الورشة.
وقدم الدكتور عبد الله تراوري المدير الجهوي للصحة فى بداية الورشة عرضا مفصلا تناول فيه سياسة قطاع الصحة بخصوص الصحة الانجابية، موضحا أن وفيات الامهات والرضع جد مرتفعة في بلادنا، حيث تبلغ نسبة 686 حالة وفاة سنويا من كل مائة ألف حالة.
وبين ان هذه الحالة تتطلب تضافر الجهود والوعي لدى المجتمع من أجل القيام بحملات تحسيس حول المخاطر الصحية التي تتعرض لها الأم والطفل، مبرزا اهمية الدور الطلائعي للأئمة فيما يخص جانب التحسيس والتوعية حول الصحة الانجابية.
ويتضمن برنامج هذه الورشة عروضا تتعلق بالاسلام والصحة الانجابية يلقيهاالاستاذ حمدا ولد التاه و الصحة الانجابية من رؤية اسلامية يلقيها الاستاذ بونا عمر لي هذا بالاضافة الى ورشات عمل تتعلق بدور الائمة في النهوض بالصحة الانجابية.
آخر تحديث : 04/04/2010 12:48:00