الولايات

والي تكانت يترأس اجتماعا لسكان مدينة تيشيت

تيشيت,  01/03/2021
ترأس والي تكانت السيد المختار ولد حنده، مساء أمس الأحد بمدينة تيشيت اجتماعا لسكان المقاطعة، وذلك بهدف الاطلاع ميدانيا على أحوال المواطنين ومعرفة المشاكل المطروحة بغية تشخيصها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ودعا الوالي خلال الاجتماع السكان إلى المحافظة على المشاريع المنشأة في هذه المقاطعة والعمل على صيانتها حتى تظل تستجيب لحاجياتهم.

من جانبه أكد رئيس المجلس الجهوي لولاية تكانت السيد زيدان ولد اطفيل ولد اميحميد أن الجهة بالتعاون مع بعض القطاعات تعمل مع شركائها في التنمية على إعداد دراسة تشخص مشكل المياه في هذه الولاية والطرق الكفيلة بحلها، موضحا أن تأخر هذه الدراسة يرجع إلى الظروف الناجمة عن جائحة كورونا التي أثرت على العديد من المشاريع التنموية الأخرى.

وبدوره استعرض عمدة بلدية تيشيت السيد حماه الله ولد ود ولد سيد امبي، بعض المشاكل التي تعاني منها ساكنة البلدية والتي من أهمها العزلة وندرة المياه، داعيا باسم السكان إلى حل هذه المشاكل.

نشير إلى أن الوالي أدى زيارة للمدرسة الإبتدائية في تيشيت ومباني المقاطعة، ومكتبة تيشيت والمسجد العتيق ومقالع امرسال، و أطلع على ظروف مكب الأوساخ الواقع على بعد 9 كلم من المدينة والمنشئ من طرف البلدية.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الأنشطة بالمستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد الحسين ولد أحبيب وحاكم مقاطعة تيشيت السيد الأمين ولد أمبارك.

آخر تحديث : 01/03/2021 10:56:34