الولايات

النعمة: انطلاق عملية توزيع سلات غذائية وأغطية ومواد تعقيم

النعمة,  24/01/2021
انطلقت اليوم الأحد بقرية أم اسديرة1 و2 ببلدية آكوينيت في مقاطعة النعمة عملية توزيع سلات غذائية وأغطية وكميات من الصابون والمغاسل والناموسيات والأواني، تحت إشراف مستشار والي الحوض الشرقي المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد كيس عبدول صمبا، لصالح بعض الأسر الفقيرة المتضررة جراء التساقطات المطرية الأخيرة، موزعة من طرف منظمة "عمل ضد المجاعة".

وأشاد عمدة بلدية آكوينيت السيد سليمان ولد الشيخ سعدبوه ولد الشيخ التراد بالمناسبة بهذه الجهود من أجل الحد من تأثير الأضرار التي خلفتها التساقطات المطرية الأخيرة.

وأضاف أن هذه العملية تستهدف 92 أسرة على مستوى أم أسديرة 1 التي إستفادت منها 66 أسرة بينما استفادت 26 أسرة بأم أسديرة 2 .

وبدورهم شكر المستفيدون منظمة "عمل ضد المجاعة" على هذه الأعطية السخية التي جاءت في وقتها المناسب وشملت جميع فقراء القريتين، مطالبين بالمزيد من هذا النوع من الدعم.

وأوضحوا أن كل أسرة من هذه الأسر استفادت من 50 كلغ من الأرز و25 من السكر و5 ليترات من الزيت وأغطية وكميات معتبرة من مواد التعقيم وناموسيات ومعدات للنظافة إضافة إلى بعض الأواني المنزلية .

وتمت عملية توزيع سلات غذائية مماثلة في قرية امريحيم 1 وامريحيم 2 التابعتين لبلدية ولاته استفادت منها 65 أسرة فقيرة متضررة من هذه التساقطات المطرية الغزيرة السنة الماضية.

وجرت عملية توزيع السلات الغذائية بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة ورئيس برنامج منظمة عمل ضد المجاعة ACF .
آخر تحديث : 24/01/2021 16:04:27