سياسة

بتدخل شخصي من فخامة رئيس الجمهورية المواطن القطب ولد الشيخ محمد فاضل بين ذويه

نواكشوط ,  09/01/2021
وصل المواطن القطب ولد الشيخ محمد فاضل مساء اليوم إلى أرض الوطن بعد تدخل شخصي من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى لدى السلطات البوركينابية التى كانت تحتجز المواطن منذ العام 2018.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج في بيان صادر مساء اليوم توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه إن الافراج تم بعد تدخل شخصي لفخامة رئيس الجمهورية خلال زيارته الأخيرة لواغادوغو ديسمبر المنصرم.
وجاء في البيان:
"وصل مواطننا القطب ولد الشيخ محمد فاضل مساء اليوم في حدود الساعة السادسة إلى مطار نواكشوط برفقة أحد دبلوماسيينا في باماكو.
وكان هذا المواطن الموريتاني محتجزا في بوركينا فاسو منذ مارس 2018.
وقد استقبله في مطار أم تونسي في جو من الفرح والسرور افراد عائلته وحشد كبير من المواطنين. وقد تم إطلاق سراحه بفضل التدخل الشخصي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته الأخيرة في 28 ديسمبر لواغادوغو.
وتشكل هذه السانحة فرصة لنتقدم بالشكر الجزيل نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية لشقيقه روش مارك كريستيان كابوري رئيس بوركينا فاسو وحكومته الذين سهّلوا هذا الإفراج وفقا للإجراءات القانونية.
و ستواصل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بنشاط هذا الجهد لمتابعة ودعم سجناءنا ومفقودينا في الخارج ، وهو الجهد الذى يشكل إحدى الأولويات الرئيسية لرئيس الجمهورية".
آخر تحديث : 10/01/2021 13:56:14