سياسة

وزيرا الصيد والمياه يستعرضان خلال اجتماعهما بأطر الحوض الشرقي البرامج التنموية لقطاعيهما

النعمة,  26/11/2020
عقد وزيرا الصيد والاقتصاد البحري، و المياه والصرف الصحي، على التوالي عبد العزيز ولد الداهي، و سيد أحمد ولد محمد، الليلة البارحة بمدينة النعمة اجتماعا بأطر ومنتخبي ولاية الحوض الشرقي.

واستعرض الوزيران في مداخلاتهم خلال الاجتماع الذي شارك فيه الفاعلون الاقتصاديون بالولاية، الجهود الحثيثة المقام بها لخلق نهضة شاملة تلامس حياة السكان في كافة المجالات.

وأوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري، في مداخلته خلال الاجتماع، أن الحكومة تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد خصوصا في مجال المواد الأساسية، وذلك عبر استغلال مقدرات البلد الهائلة.

و أشار إلى أنه سيشرف خلال زيارته للولاية على تدشين مشروع هام لتطوير الصيد القاري سيمكن من دفع عجلة التنمية المحلية في الولاية.

وبدوره أشار وزير المياه والصرف الصحي، في مداخلته خلال الاجتماع، إلى أن التدشينات التي قام بها خلال زيارته للولاية تدخل في إطار المساعي الرامية لتحقيق أهداف التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو إطلاع المواطنين على مختلف المجالات التنموية المنفذة والتي سيتم تنفيذها، مشيرا إلى أهمية المناخ السياسي التوافقي الحالي الذي يعكس ضرورة مشاركة الجميع أغلبية ومعارضة لتحقيق النماء والازدهار لبلادنا التي هي بحاجة لسواعد كافة أبنائها.

وقال إن الوضعية المالية للبلد مريحة جدا، رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا التي تسببت في شل حركة التنمية الاقتصادية في جميع دول العالم، مشيرا إلى أن أضرار هذه الجائحة على بلادنا كانت خفيفة على المستوى الصحي والاقتصادي مقارنة مع إمكانيات البلد.

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تزويد البلدات التي تزيد ساكنتها على 300 نسمة بالمياه الصالحة للشرب في أفق 2024، في إطار برنامج يستهدف التجمعات التي يفوق عدد سكانها على 300 شخص.

وأضاف أن كل هذه الانجازات التي ستشمل عدة مجالات تنموية هامة في ولاية الحوض الشرقي وفي باقي ولايات الوطن تدخل ضمن تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،"تعهداتي"، كما تدخل أيضا في إطار تعليمات سيادته بتوجيه كافة موارد البلد لإسعاد المواطن عبر توفير مختلف الخدمات الضرورية له.

أما والى الحوض الشرقي، السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، فقد أوضح أن جملة التدشينات التي شهدتها الولاية والتي شملت مجالات المياه والإسكان والثقافة والنقل والصيد، تندرج ضمن الخطط العقلانية والمحكمة من أجل تنفيذ كل ما يلامس حياة المواطن البسيط.

وقال إن انعقاد هذا الاجتماع وبهذا الحجم يعكس بجلاء الجهود المبذولة لتقريب الخدمات الأساسية من المواطن وفق خطط تأخذ بعين الاعتبار الإمكانيات وتحترم الأولويات.

جرى الاجتماع بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي، وعمدة بلدية النعمة.
آخر تحديث : 26/11/2020 14:44:48