شؤون برلمانية

الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصينية ينظم حفل وداع للسفير الصيني

نواكشوط,  08/09/2020
احتضنت قاعة تيشت بالجمعية الوطنية صباح اليوم الثلاثاء حفل وداع للسفير الصيني بمناسبة انتهاء مأموريته فى موريتانيا .

وأشاد رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصينية السيد المختار ولد اخليفة بالمناسبة بما بذله السفير الصيني من جهد للارتقاء بالعلاقات الموريتانية الصينية خلال مأموريته كسفير لجمهورية الصين الشعبية الصديقة لموريتانيا.

وقال رئيس الفريق البرلماني ان سعادة السفير كثف جهوده بشكل كبير ،حيث تم انشاء رابطة الموريتانيين خريجي الصين والفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصينية ومركز طريق الحرير للتبادل الثقافي الموريتاني الصيني ،اضافة إلى معهد كونفو شيوس بجامعة نواكشوط .

وأكد ولد اخليفة ان هذه المجهودات خلقت قنوات ومنصات أكثر جديدة للتواصل والتبادل الثقافي والتفاهم بين الشعبين الصديقين ،مبرزا ان مأمورية سعادة السفير شهدت تكثيفا للزيارات المتبادلة والحوارات والندوات بين الحزبين الحاكمين فى البلدين الحزب الشيوعي الصيني وحزب الاتحاد من اجل الجمهورية .

وأضاف ان هذه السنة التى تصادف الذكرى 55 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والمتميزة بظهور جائحة كورنا كان فيها سعادة السفير الصيني الاكثر ظهورا فى وسائل الاعلام المحلية ،حيث سلم اكثر من 20 دفعة من المستلزمات الطبية ،كما اشرف على تسليم جناح تابع للمستشفى الوطني مخصص للأمراض المعدية بطاقة 50 سريرا .

وأوضح المختار ولد اخليفة الرسائل المتبادلة بين رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والرئيس الصيني السيد شي جين بينغ انه فى الآونة الأخيرة فتحت صفحة جديدة فى علاقات الصداقة الراسخة التى توصف بأنها نموذجا فى علاقات الصداقةالصينية الافريقية وهو ما يجعلنا نطلع إلى غد مشرق لعلاقات التعاون المثمر بين البلدين على حد تعبيره .

وأكد رئيس الفريق البرلماني باسم زملائه تسليم درع الشكر والتقدير لسعادة السفير جانغ جيان كو نظير جهوده وحرصه على مد جسور التواصل وتعميق التعاون بين الشعبين الصديقين الموريتاني و الصيني .

ونوه السفير الصيني بالعلاقات الممتازة التى تربط بين البلدين ،مبرزا ان هذه السنة تميز تاريخ هذه العلاقات التى تمتد على مدى 55 سنة والتي تطورت منذ ذلك الوقت بصورة متميزة وجيدة .

وأضاف أن العديد من الشخصيات الموريتانية بذلوا كل ما فى وسعهم من اجل تطوير هذا التعاون قائلا "إن الأصدقاءيبقون أصدقاء رغم التباعد المكاني بينهما" .

وجرت وقائع حفل التوديع بحضور وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدى وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين فى الخارج وكالة ،ووزيرالثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي.
آخر تحديث : 08/09/2020 16:19:18