مجتمع

جهة نواكشوط تطلق حملة لمكافحة البعوض تدوم تسعة أيام

نواكشوط,  05/08/2020
اطلقت اليوم الأربعاء جهة نواكشوط حملة لمكافحة البعوض تدوم تسعة أيام وذلك استجابة لمطالب سكانة أحياء العاصمة.

وقد اشرفت على انطلاق الحملة رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك التي أكدت في كلمة لها بالمناسبة أن هذه الحملة، التي ستستمر تسعة أيام متواصلة، تأتي استجابة للمطالبات الواردة من مختلف سكان أحياء العاصمة نواكشوط، وكذا في وجه حلول فصل الخريف وما يصاحبه عادة من انتشار للحشرات الضارة فضلا عن كونها تندرج في إطار مؤازرة ومواكبة الجهود التي تقوم بها الدولة لصالح المواطنين خاصة في ظل جائحة كورونا وتداعياتها.

كما أكدت أن هذه الحملة خصص لها العدد الكافي من السيارات المجهزة بمضخات الرش والفرق المدربة على استخدام التجهيزات والمواد المستخدمة في العمليات التي ستنطلق كل مساء ابتداء من الحادية عشرة ليلا إلى غاية الثانية فجرا وتشمل كل المقاطعات بما في ذلك الأحياء الطرقية.

ودعت بنت عبد المالك كافة ساكنة العاصمة للقيام بحملة موازية لتنظيف وتطهير منازلهم لأن تدخل الفرق يقتصر على الفضاءات المفتوحة كالشوارع والساحات والأماكن العمومية،كما طمأنت الساكنة على أن المواد المستخدمة في هذه العملية لا تشكل خطرا على صحتهم ولا على البيئة فهي نفسها المستخدمة دوليا.

وشكرت رئيسة جهة نواكشوط الرابطة الدولية للعمد لفرانكفونيين ( AIMF) على إعطاء المواد والمعدات وأجهزة الرش التي مكنت من إطلاق هذه الحملة في وقتها المناسب.

حضر الإفتتاح ولاة نواكشوط الثلاثة ومدير المركز الوطني لمكافحة الجراد وممثل عن وزارة الصحة وممثل لوزارة البيئة .
آخر تحديث : 05/08/2020 19:02:22