أنشطة الحكومة

وزير التجهيز يتفقد اشغال الشبكة الطرقية في نواكشوط

نواكشوط,  05/08/2020
أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد أحمدو ولد امحيميد اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع للاشغال الجارية في الشبكة الطرقية بمدينة نواكشوط، المبرمجة في إطار برنامج "أولوياتي"رقم 1 الذي أعطى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إشارة انطلاقته يوم 29 يناير الماضي.

وخلال تفقده للأشغال الجارية في شارع " ديمي " بحي الترحيل استمع الوزير لعرض قدمه فريق مراقبة الاشغال التابع للمختبر الوطني للأشغال العمومية عن حالة التقدم في جميع المحاور الطرقية للمشروع والتي وصلت إلى 35 %.

وأمر الوزير بإقامة ورشات فنية لشركات المياه والكهرباء والاتصالات توازيا مع بناء هذه الطرق للإطلاع على مقاطع المرور والفتحات المعدة في الطريق للانابيب والاسلاك وذلك لاستخدامها في مشاريعها وتدخلاتها المستقبلية دون إلحاق الضرر ببنية الطريق .

المحطة الثانية للوزير كانت لعمليات الدراسة الفنية المقام بها من اجل قياس قوة تحمل التربة ومعرفة نوعيتها في اطار مشروع تشييد عدد من الجسور (المسارات المرورية العلوية ) بالعاصمة انواكشوط ، وذلك في إطار تنفيذ الدراسات الفنية والجيوتقنية الضامنة لإحترام المعايير الضرورية المتبعة في انشاء هذه الجسور.

كما اُطلع الوزير على مدى تقدم الاشغال في جميع المحاور الطرقية المبرمجة في مقاطعات توجنين وعرفات والرياض وتيارت واستمع من القائمين علي هذه الورشات مدى تقدم العمل فيها .

وفي نهاية الزيارة أدلى الوزير بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن جميع المشاريع المنفذة حاليا في القطاع تعتمد مقاربة جديدة تجعل من احترام الجودة أولوية الأولويات محددا أهداف الدراسات الفنية المقام بها باستخدام اجهزة متطورة لاول مرة من اجل تشييد جسور في انواكشوط لحل مشاكل المرور وإعطاء وجه حضري لائق بالعاصمة.

ويأتي انشاء هذه المشاريع طبقا لمقاربة التنفيذ التي أرستها اللجنة الوزارية بإشراف مباشر من الوزير الأول السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا خلال اجتماعها المنعقد يوم 30 يناير الماضي والمعتمدة على ركيزتين اساسيتين ، المتابعة المنتظمة والمستمرة عن قرب من أجل تنفيذ الاشغال في الآجال المحددة

وكذا التأكد من مطابقة التنفيذ لمواصفات الجودة المحددة في دفتر الشروط الفنية المعتمدة.

ورافق الوزير في هذه الزيارات الأمين العام للوزارة والسلطات الادارية والامنية ومدير شركة الاشغال والتنظيف والنقل والصيانة.
آخر تحديث : 05/08/2020 18:27:01