الولايات

المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا : انشاء هذه الشركة يجسد التزاما انتخابيا لرئيس الجمهورية

ازويرات,  03/07/2020
ترأس والى تيرس زمور السيد اسلمو ولد سيدي اليوم الجمعة في مدينة ازويرات اجتماعا بحضور المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد ،وضم المنقبين والفاعلين الاقتصاديين فى مجال التنقيب عن الذهب التقليدى فى ولاية تيرس زمور.

وأوضح الوالى خلال الإجتماع أن الزياره التى يقوم بها المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا ، تأتي للتعرف على مشاكل القطاع عن قرب،وتبرهن على إهتمام السلطات العليا فى البلد بهذ القطاع وعصرنته وتنظيم أنشطته و تقنينه بصفة تضمن السلامة و الأمن حفاظا على صحة المواطن.

بدوره قال المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا، السيد حمود ولد امحمد أن إنشاء هذه الشركة يجسد التزاما انتخابيا لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى بهدف تأطير الفاعلين فى القطاع وتنميته وعصرنته، بشكل أفضل وهذا ما جسده إعلان الحكومة فى هذ المجال.

وبين أن السلطات العمومية تولي عناية خاصة في هذا الصدد لتطوير الواقع الاقتصادي للمواطنين وخلق فرص العمل، وإشراك كافة الفاعلين في المجال.

وأضاف أن الشركة ستعمل على تطوير هذا النشاط ومواكبته ، سعيا إلى مزاولة النشاط في ظروف يطبعها الانضباط و احترام القوانين والتقيد بمعايير السلامة و المعايير البيئية في هذا المجال.

وأوضح المدير العام للشركة الوطنية لمعادن موريتانيا،أن الدولة تسعى من خلال شركة معادن موريتانيا إلى تنظيم هذ القطاع وجعله ، أداة فاعلة فى المجال الاقتصادى.

وتركزت مداخلات الحضور على المطالبة بالإسراع في توفير خدمات الصحة والكهرباء فى مناطق معالجة الذهب وفتح بعض المناطق أمام المنقبين ، مثمنين إنشاء هذه الشركة التى ستعمل على تطوير هذ النشاط. .

جرى الاجتماع بحضور السلطات الادارية والامنية في الولاية .
آخر تحديث : 03/07/2020 19:00:17