الولايات

افتتاح ورشة حول الأمن الغذائي في مقاطعتي كيهيدي و امبود

كيهيدي,  02/06/2020
افتتحت اليوم في مدينة كيهيدي ورشة تحيين و تحليل للمعطيات الفصلية الخاصة بالأمن الغذائي في مقاطعتي كيهيدي و امبود، نظمها برنامج الغذاء العالمي و مفوضية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية و الاغاثة الانسانية.

و تناقش الورشة التي تنفذها منظمة "أوكسفام" و مفوضية الأمن الغذائي المعطيات المجموعة من طرف الجماعات المحلية المراقبة لتطورات الأمن الغذائي ميدانيا في 16 بلدية بكيهيدي و امبود عن طريق مشروع دعم مفوضية الامن الغذائي و السلطات المركزية و اللامركزية ذات الصلة بإنشاء آلية للانذار المبكر و الاستجابة للصدمات بشأن الأمن الغذائي.

و في كلمته في افتتاح الورشة أكد مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الاقتصادية و التنمية المحلية السيد محمد ولد جدو ولد العيل أن سياسة الامن الغذائي تمثل أولوية خاصة في برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تعكف الحكومة على تنفيذه مما يمنح قيمة خاصة لموضوع هذه الورشة و ما ستضيفه من تحيين و تحليل للبيانات الظرفية حول الأمن الغذائي اهتماما بالطبقات الهشة و سعيا في ترسيخ دعائم التنمية المتوازنة .

و أضاف المستشار أن تعزيز نظام الانذار المبكر حول التغذية و مراقبة الكوارث في الوسط الريفي يعتبر من أهم محددات الاستجابة الفورية ميدانيا لحاجيات التنمية المندمجة .

و أضاف المستشار أن تشخيص حصيلة مؤقتة للمنتوجات الزراعية و الرعوية في مختلف البلديات التي يتدخل بها المشروع سيتم من خلاله إشراك نتائج الورشة في تصور عام للوضعية في الولاية ليتم استكمالها و إثراؤها من طرف المصالح الفنية المختصة في الدولة ليتم البناء عليها لاحقا في التدخل التنموي المناسب .

و جرت وقائع افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي محمد يسلم ولد أبوه و عمدة بلدية كيهيدي طاهرا برادجي و المندوب الجهوي للأمن الغذائي بكوركول الطالب مصطف ولد خطري .
آخر تحديث : 02/06/2020 19:23:58