ثقافة و تعليم

اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم تقدم معدات لإنتاج الدروس عن بعد لوزارة التعليم الثانوي

نواكشوط,  20/05/2020
قدمت اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاربعاء بمقرها في نواكشوط معدات بصرية ورقمية لإنتاج الدروس وبثها عن بعد لصالح وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني .

وتندرج هذه الهدية، المقدمة بالتعاون مع منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة ومؤسسة مسك الخيرية، في إطار دعم الجهود التي تبذلها وزارة التعليم الثانوي من أجل استمرار العملية التربوية في هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العالم جراء تفشي جائحة كورونا .

وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور اسماعيل ولد شعيب أن هذه الهدية عبارة عن ما يناهز 40 ألف دولار أمريكي من المعدات التقنية البصرية والرقمية لإنتاج الدروس وبثها عبر مختلف وسائل التواصل.

وأعرب الأمين العام عن أمله أن تساهم هذه الهدية في المجهود العلمي الذي تقوم به الوزارة في هذا الظرف الخاص الذي يشهد توقف الدراسة جراء إغلاق المؤسسات التعليمية بسبب انتشار جائحة كوفيد 19.

من جانبه ثمن الأمين العام لوزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني المختار دداهي هذه الهدية، مبينا أهميتها في مساعدة الطواقم التربوية في إيصال الدروس بطريقة جيدة ومشيدا بجهود اللجنة الوطنية للتربية والثقافة و العلوم والهيئات والمنظمات الداعمة للقطاع في العمل على الرفع من مستوى المناهج التعليمية في بلادنا في هذا الظرف.
آخر تحديث : 20/05/2020 18:08:28