الولايات

آدرار: اجتماع تحسيسي في بلدية المعدن حول كورونا

آدرار,  04/04/2020
ترأس الحاكم المساعد لمقاطعة أوجفت السيد محمدن محمدو الشيخ عبدالله (الحاكم وكالة) أمس الجمعة ببلدية المعدن التابعة لمقاطعة اوجفت اجتماعا تحسيسيا في إطار الحملة تنظمها السلطات للوقاية من وباء كورونا المستجد.

ودعا الحاكم خلال الاجتماع إلى اتباع تعليمات السلطات العليا والمصالح الصحية للوقاية من هذا الوباء من خلال احترام حظر التجول وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة.

وأكد ، في هذا الصدد، على ضرورة إغلاق المحلات التجارية غير المخصصة لبيع المواد الغذائية ، منوها بالدور الهام الذي يقوم به الأعيان وفعاليات المجتمع المدني في عمليات والتحسيس.

واستعرض الطبيب الرئيسي بمقاطعة أوجفت أهم الإجراءات الوقائية ضد انتشار هذا الوباء من ارتداء للكمامات واحترام للمسافات بين الاشخاص والاتصال عند الاشتباه بالارقام المعهودة.

وتضمن الاجتماع مداخلات أشادت بالقرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية لمواجهة هذه الجائحة كما أعربت عن كامل الإستعداد لمد يد العون للسلطات لإنجاح الخطط المرسومة لمنع تفشي هذا الداء في بلادنا ومواصلة الجهود في هذا المجال.

وبعد الاجتماع أكد الحاكم ، خلال تفقده للنقطة الصحية بالبلدية، على أهمية غسل اليدين بالصابون واقتناء أدوات التعقيم وضرورة اليقظة والاحتراز.
آخر تحديث : 04/04/2020 11:14:42