مجتمع

افتتاح ورشة حول حماية الأطفال المتنقلين حسب نصوص من الشريعة

نواكشوط,  14/01/2020
بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال ورشة لعرض دليل للأطفال المتنقلين حسب نصوص من الشريعة الإسلامية والتعريف به.

وتنظم هذه الورشة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع منظمة " أنقذوا الأطفال" كمايدخل تنظيمها في إطار مشروع يعرف ب" عافية" الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

و في هذا الاطار أكد الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد إدريسا كبى في كلمة بالمناسبة العناية الكبيرة التي يوليها القرآن الكريم والسنة النبوية لتربية الناشئة.

وأبرز أهمية هذا الدليل الذي تم إعداده بالتعاون مع أئمة موريتانيا حيث يستند فى مضامينه على التعاليم الإسلامية الرافضة لكافة أشكال التطرف والعنف موضحا أن هذا العمل ينسجم مع التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره دعا رئيس الاتحاد الوطني لائمة موريتانيا السيد محمد الأمين ولد أمحود إلى تربية الأطفال على الأخلاق الإسلامية النبيلة تحصينا لهم من كافة أشكال الغلو والتطرف كما أمر بذلك القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة .

وأشاد رئيس المنظمة السيد الويس بدرو لوبو بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل انجاز هذا الدليل المهم بالنسبة لموريتانيا.

أما السيد جوزى الويس سييارى سالازار ممثل الاتحاد الأوروبي فقد أوضح أهمية إعطاء هذه الفئة من الأطفال العناية الكبيرة نظرا لظروفهم الصعبة مثمنا في هذا المجال الشراكة مع الوزارة والتى أثمرت هذا الدليل الهادف لحماية الأطفال من الضياع.

جرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيد محمد محمود ولد احمد ولد سيدي يحيى.
آخر تحديث : 14/01/2020 13:22:58