ثقافة و تعليم

اللجنة الشعبية الموريتانية لدعم القضايا العادلة تخلد الذكرى 13 لاستشهاد المرحوم صدام حسين

نواكشوط ,  13/01/2020
نظمت اللجنة الشعبية الموريتانية لدعم القضايا العادلة وماجدات شنقيط مهرجانا جماهيريا مساء أمس الأحد بدار الشباب القديمة بنواكشوط تخليدا للذكرى 13 لاستشهاد الرئيس العراقي السابق المرحوم صدام حسين.

واستعرض رئيس اللجنة الشعبية الموريتانية لدعم القضايا العادلة، الدكتور أحمد محمود ولد أفاه، في كلمة بالمناسبة، ما يتمتع به الرئيس العراقي الأسبق من خصال حميدة، مشيرا إلى أنه كان فعلا نضاليا جبارا ونموذجا عاليا في الفداء.

وأشاد بالتعاطي الإيجابي من قبل السلطات الإدارية والأمنية على التسهيلات والرعاية التي حظيت بها اللجنة خلال تحضيرها لهذه التظاهرة.

و بدورها أبرزت رئيسة ماجدات شنقيط، السيدة مريم منت حمادي، أهمية هذا الحدث وخاصة بالنسبة لماجدات شنقيط اللاتي يحرصن دائما على مناصرة القضايا العربية والإسلامية خاصة في فلسطين ووقوفهن دائما ضد الاستبداد السياسي والفساد الذي تمارسه بعض الدول الغربية ضد أبناء الأمة .

وقد شهد الحفل مداخلات من بعض المنتخبين المحلين و الطلاب وأعضاء من المجتمع المدني ثمنت الدور الكبير الذي لعبه الرئيس العراقي السابق صدام حسين في نصرة القضايا العربية ومواقفه التاريخية المؤيدة لموريتانيا.

حضر الحفل العديد من رؤساء الأحزاب السياسية وأصحاب الرأي وجمهور غفير من مناصري الشهيد صدام حسين.
آخر تحديث : 13/01/2020 13:24:38