مجتمع

انطلاق المسابقة التكميلية لمقدمي خد مات التعليم

نواكشوط,  12/01/2020
بدأت صباح اليوم الاحد في نواكشوط المسابقة التكميلية لمقدمي خدمات التعليم. وذلك بمشاركة 1947 مترشحا للمعلمين والاساتذة سيتم من بينهم انتقاء 880 معلما من الشعبتين الفرنسية والمزدوجة و 500 أستاذا مابين الفرنسية والرياضيات.

وعلى مستوى انواكشوط قام الأمينان العامان لوزارتي التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب والتعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني وكالة على التوالي محمدالامين ولدمحمدعبدالله ولدالبان ومحمودن القاضي العادل،بزيارة لمركزي الامتحان في مدرسة التطبيق بتكوين المعلمين بنواكشوط وإعدادية البنات حيث اطلعا على الظروف التي يجري فيها الامتحان والمنهجية المتبعة في الرقابة والاشراف.

وفي نهاية الزيارة صرح المسؤولان بان الزيارة تستهدف الاشراف الميداني على المسابقة ومعرفة المشاكل الطروحة لبحث حلها بصورة مباشرة.

وقالا ان هذه المسابقة تكتسي اهمية بالغة باعتبارها ستساهم في سدالثغرات الحاصلة في نقص المدرسين من خلال انتقاءمدرسين يتوفرون على الكفاءات اللازمة لمزاولة التدريس،مشيرين إلى ان القطاعين كانا قد نظما مسابقة مماثلة افرزت معلمين واساتذة متميزين وتم تكوينهم على انجع الطرق التربوية والمهارات المطلوبة للتدريس وتم تحويلهم إلى ولايات الوطن.

واشارا إلى أن الذين سيتم انتقاؤهم عليهم ان يتوفروا على نتائجة متميزة وقدر عال من المعرفة لضمان التحصيل العلمي المطلوب للتلاميذ والتحسين من المردودية التربوية.

وجرت الزيارة بحضور مساعد والي نواكشوط الغربية والعديد من مسؤولي القطاعين.
آخر تحديث : 12/01/2020 18:21:26