سياسة

انطلاق فعاليات المؤتمر العادي الرابع لنساء تواصل

نواكشوط ,  04/01/2020
بدأت أمس الجمعة بقصر المؤتمرات في انواكشوط فعاليات المؤتمر العادي الرابع لنساء حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) تحت شعار " نعزز المكاسب ونحمي الحقوق ".

وشاركت في المؤتمر الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام، وفود ممثلة لمختلف ولايات الوطن إضافة لوفود من كل من الجزائر والمغرب و تونس ومالي.

وفي كلمة لرئيس الحزب أشاد الدكتور محمد محمود ولد سيدي بانعقاد هذا المؤتمر الذي يمثل ثمرة مهمة لإعداد وتحضير جيدين استمرا عدة أشهر، وهنأ بالمناسبة المشرفات على إعداده على ما بذلوه من جهد وتطرق بإيجاز لتوجهات الحزب الاصلاحية ونهجه السياسي.

وبدورها أعربت رئيسة منظمة نساء الحزب السيدة توتو منت الطالب نافع عن ارتياحها لما اسمته بوادر انفتاح مستبشرة بها خيرا وذكرت بالجهود التي بذلتها نسوة الحزب في الدفاع عن حقوق المرأة.

وكانت السيدة عائشة بنت بونه رئيسة لجنة التحضير قد ألقت كلمة في بداية الحفل استعرضت فيها جهود اللجنة مشيرة إلى أن نساء حزب تواصل يتوخين من وراء هذا المؤتمر الرابع من نوعه تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ الديمقراطية إدراكا منهن أن لا تنمية دون ديمقراطية و لا تنمية دون تضافر الجهود، لذلك، تقول منت بونه، كان شعارنا اليوم هو " نعزز المكاسب ونحمي الحقوق" .

وقد حضر افتتاح المؤتمر الذي يدوم ثلاثة أيام رئيس مؤسسة المعارضة الموريتانية وعدد من رؤساء الأحزاب والمجتمع المدني والإعلاميين.
آخر تحديث : 04/01/2020 14:11:46