شؤون برلمانية

الفريق البرلماني لحزبى التكتل والتقدم: رفضنا المصادقة على الميزانية لأنها لم تراع أولويات الشعب"

نواكشوط,  26/12/2019
قال الفريق البرلماني لحزبي التقدم والتكتل خلال مؤتمر صحفي عقداه اليوم الخميس بمقر هذا الأخير في نواكشوط إنه"رفض

المصادقة على الميزانية العامة للدولة للعام المقبل جملة وتفصيلا لأنها لم تراع أولويات الشعب الموريتاني كالصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية وحماية المستهلك والنقل وغيرها من المجالات ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطنين"، حسب قول الفريق.

وطالب الفريق الحكومة بوضع مقاربة جديدة وسريعة للحد من حوادث المرور، الناتجة حسب رأيهم عن تردي الشبكة الطرقية وخاصة طريقي الأمل ونواكشوط - نواذيبو،الأكثر استخداما والعمل على توفير أفضل اللوازم الضرورية والظروف المناسبة لسلامة المسافرين ومعاقبة الجهات المسؤولة عن تكرار هذا النوع من الكوارث التى حصدت أرواح الكثيرين.

وقال الفريق إنه تقدم بمقترح طالب فيه بإنشاء لجنة تحقيق فى بعض القطاعات مثل صندوق العائدات النفطية وعقارات وأملاك الدولة ونشاطات شركة هوندونغ الصينية وهيئة اسنيم الخيرية والمشاريع المنفذة في مجال الطاقة الشمسية وما أسماه بصفقة الميناء وتصفية شركة سونمكس وغيرها من مؤسسات الدولة.

وحضر المؤتمر الصحفي رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية السيد أحمد ولد داداه ورئيس الفريق البرلماني المذكور، رئيس حزب قوى التقدم السيد محمد ولد مولود والأمين العام لحزب إناد السيد سيدى ولد الكورى وعدد من أعضاء الفريق البرلماني للحزبين
آخر تحديث : 27/12/2019 10:32:07