عيد الاستقلال ال59 مباشر من اكجوجت

وزير الشباب يشرف على تدشين فضاء الشباب بمدينة أكجوجت

أكجوجت,  29/11/2019
أشرف وزير التشغيل والشباب والرياضة، السيد الطالب ولد سيدي أحمد، رفقة والي إنشيري، السيد زايد لذان ولد فال أم، اليوم الجمعة بمدينة أكجوجت على تدشين فضاء الشباب بهذه المدينة.

و يوفر فضاء الشباب وهو المصطلح الذي أصبح يطلق على دور الشباب جملة من الخدمات من ضمنها توجيه الشباب الباحثين عن العمل وتزويدهم بالمعلومات، و خلق بيئة مناسبة لترقية روح المبادرة والإبداع، واعتماد آلية لخلق وتشجيع النشاطات التطوعية، وقاعة للمسرح والترفيه، وفضاءات لممارسة الرياضة، إضافة إلى غرفة للمطالعة.

وأوضح وزير التشغيل والشباب والرياضة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، على هامش حفل التدشين، أن تسمية هذه المنشأة بفضاء الشباب أملتها تغيرات ومفاهيم حديثة تستهدف العمل على توجيه الشباب وإرشاده بغية المساهمة في إنجاح مسيرته المهنية.

وأضاف أن هذا الفضاء الذي يعتبر الأول من نوعه، يفسح المجال أمام الشباب الذين لديهم أفكارا قيمة ومبادرات يرغبون في بلورتها وتنميتها، فضلا عن توفير الظروف المناسبة لمزاولة بعض الانواع الرياضية التي تنمي المواهب وتطورها.

و دعا إلى صيانة هذه المنشأة الثقافية الهامة التي تشكل مساهمة معتبرة في جهود دمج الشباب وتعزيز حضوره في مختلف المجالات.

وجرى حفل التدشين بحضور رئيس المجلس الجهوي لولاية إنشيري، والأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة وعمدة بلدية أكجوجت، ونائبها، والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 29/11/2019 14:38:11