صحة

انطلاق حملة رش المستشفيات والمراكز والنقاط الصحية بولايات انواكشوط الثلاث

نواكشوط,  11/11/2019
انطلقت صباح اليوم الاثنين بمركز الاستطباب الوطني بانواكشوط الحملة الخاصة برش المستشفيات والمراكز والنقاط الصحية بولايات نواكشوط الثلاث والتي تستفيد منها 63 مؤسسة صحية بولايات انواكشوط الثلاث على مدى شهر كامل.

وتسعى الحملة المنظمة من طرف ادارة السلامة والنظافة العمومية بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمحاربة الأمراض المعدية من خلال اتخاذ اجراءا ت وقائية تستهدف الناقلات المرضية التي تعتبر مصدرا للملاريا واماكن تكاثرها.

وأوضح مدير ضبط النظم والتنظيم وجودة الخدمات والعلاج بوزارة الصحة الدكتور عالي ولد الشيباني في كلمته بالمناسبة ان بلادنا شهدت خلال السنوات الأخيرة موجة من الأمراض لم تكن مألوفة ومن اشهرها حمى الضنك التي أصبحت مستوطنة لبعض مدننا مما يستوجب علينا سياسة حازمة وممنهجة من أجل القضاء على كل ناقلات المرض وأماكن تكاثرهاوالتي تعتبر البرك والمستنقعات بيئة خصبة لتكاثرها وانتشارها .

واوضح في هذا الصدد أن حملة الرش هذه تأتي ضمن الخطة المندمجة لمكافحة ناقلات الأمراض والتي تدخل في اطار الاستراتيجيةالعامة لقطاع الصحة طبقا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالسيد محمد ولد الشيخ الغزواني المنفذة من طرف الحكومة .

وابرز ان العملية التي يتم القيام بها بالتعاون مع الشركاء ستكون لها ان شاء الله نتائج ملموسة على الصحة العامة.

وبدوره أشار الدكتور ناصر الدين ولد زيدون ممثل عن منظمة الصحة العالمية في بلادنا إلى ان الحكومة الموريتانية بدعم من منظمة الصحة العالمية قامت بتنفيذ استراتيجية لمحاربة الأمراض المعدية مع اتخاذ اجراءات وقائية تستهدف الطفيليات .

واضاف ان الحملة التي يخوضها قطاع الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تعتبر أساسية للقضاء على أماكن تواجد الملاريا مؤكدا دعم منظمته للحكومة الموريتانية في جهودها للقضاء على هذه الأمراض .

ويشارك في الحملة المكتب الوطني للصرف الصحي والمكتب الوطني لمكافحة الجراد .

جرى حفل الافتتاح بحضور مدير مركز الاستطباب الوطني ومدير القطاع المالي ومدير الصحة ومديرة ادارة السلامة والنظافة العمومية.
آخر تحديث : 11/11/2019 15:25:39