ثقافة و تعليم

تنظيم ندوة حول جسور التواصل الثقافي الموريتاني المغربي

نواكشوط,  23/10/2019
نظم منتدى جسور خريجي المؤسسات التعليمة الجامعية بمكناس من الطلاب الموريتانيين بالتعاون مع المركز الثقافي المغربي مساء اليوم الاربعاء في نواكشوط ندوة حول جسور التواصل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وشمل برنامج الندوة عرضين الأول حول الرافد المكناسي الفاسي في فقه النوازل عند الشناقطة ، فيما تناول العرض الثاني التواصل الثقافي والأدبي بين شنقيط ومكناس.

وثمنت رئيسة المنتدى الدكتورة تربه بنت عمار في كلمة بالمناسبة احتضان المركز لأول نشاط ثقافي ينظمه المنتدى بعد حفل افتتاحه الرسمي، مطالبة خريجي المؤسسات التعليمة الجامعية المغربية بالانتساب لهذا المنتدى من أجل تقوية الروابط الثقافية بين البلدين.

واشاد مدير المركز الثقافي المغربي السيد سعيد الجوهري بهذه المبادرة التي قام بها المنتدى سبيلا إلى تعزيز التواصل الثقافي وما يلعبه من دور في تنمية وتطوير التعاون بين البلدين.

واضاف ان موريتايا في ظرفها الزماني الحالى تعمل على منح الأولوية للعمل الثقافي ، مبرزا أن المركز أعد برنامجا متنوعا في موسمه الثقافي 2019-2020 .

وبين ان إقبال النخبة من الطلبة الموريتانيين على مدينة مكناس خلال الفترات الماضية مهدت له قبل ذلك القوافل التجارية والعلاقات بين رجال الدين.
آخر تحديث : 23/10/2019 20:07:40